Tuesday 6 March 2018

جبمورغان يستقر فوريكس التلاعب الدعوى


جبمورغان سيتلز العملات الأجنبية التلاعب القضية.


جي بي مورغان تشيس & أمب؛ (جي بي إم) على تسوية جزء من دعوى مكافحة الاحتكار المرفوعة ضدها على مزاعم بأنها تلاعبت في سوق التبادل الأجنبي.


جي بي مورجان هي واحدة من البنوك العالمية المتهمة بالتلاعب في سوق الصرف الأجنبي من قبل المنظمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وذكرت الانباء ان البنوك تواجه غرامات تصل قيمتها الى عدة مليارات من الدولارات.


جبمورغان هو أول بنك لتسوية.


جبمورغان هو أول بنك لتسوية رسوم التلاعب بالعملة الأجنبية. ويعتقد مراقبو السوق أن تحرك البنك يمكن أن يضيف ضغوطا على أقرانه الذين يواجهون ادعاءات مماثلة.


وقد رفع عدد من المستثمرين بما في ذلك صناديق التحوط وصناديق المعاشات التقاعدية العامة ومدينة فيلادلفيا دعوى قضائية ضد الاحتكار ضد اثني عشر مصرفا من بينها بنك جي بي مورغان تشيس وبنك أوف أميركا كورب وشركة غولدمان ساكس غروب وشركة باركليز بلك (بكس) )، دويتشه بنك أغ (دب) ومورغان ستانلي (مس) وغيرها.


المطالبات ضد جبمورغان والبنوك الأخرى.


وادعى المستثمرون أن البنوك تواطأت في التلاعب بأسعار سوق الصرف الأجنبي منذ يناير 2003. وادعى أن التجار من البنوك تستخدم غرف الدردشة والبريد الإلكتروني والرسائل الفورية للعمل معا في تزوير أسعار العملات الأجنبية.


لم يكشف ملف المحكمة عن شروط التسوية. واشار تقرير صادر عن فايننشال تايمز الى ان البنك وافق على دفع حوالى 100 مليون دولار لتسوية ادعاءات الاطراف الامريكية والمشاركون فى السوق وغيرهم استنادا الى معلومات مألوفة بهذا الامر.


وذكرت شبكة ان بى سى ان محاميى البنك والمدعين اشاروا فى رسالة الى المحكمة انهم سيقدمون اتفاقية التسوية بنهاية الشهر الحالى.


وتختتم جي بي مورجان تشاركها في دعوى دعوى الطبقة المدنية الأمريكية. ولا يزال البنك يواجه قضيتين مدنيتين أخريين تتعلقان بتلاعب العملات الأجنبية المزعوم. ولا تزال وزارة العدل تحقق في ممارسات البنك في مجال النقد الأجنبي.


خطوة مسؤولة.


وفي مقابلة هاتفية مع رويترز، قال مايكل هوسفيل، المحامي الذي يمثل المستثمرين: "التسوية هي خطوة مسؤولة من قبل جي بي مورغان تشيس في معالجة مشاركتها في تداول العملات الأجنبية. وهي بداية فيما يتعلق بمساءلة البنوك الأخرى في نفس التداول.


دفعت جي بي مورغان تشيس بالفعل 660 مليون دولار كعقوبة كجزء من تسوية بقيمة 4،3 مليار دولار مع ستة بنوك لتسوية التحقيقات العالمية للهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة ستيس والمملكة المتحدة وسويسرا المتعلقة بمزاعم التلاعب في صرف العملات الأجنبية.


سعر سهم جبمورغان تشيس & أمب؛ (جيم) أكثر من 3٪ إلى 60.55 $ للسهم الواحد اليوم.


جبمورغان يدفع 100 مليون دولار لتسوية فوريكس التلاعب الدعوى.


جبمورغان تسوية دعوى التلاعب العملة. رويترز.


وقد استقرت جي بي مورجان تشيس دعوى قضائية ضد الاحتكار الامريكية رفعها المستثمرون على اسعار تزوير فى سوق النقد الاجنبى وهى الاولى من بين 12 مصرفا رئيسيا متهمين فى هذه الفضيحة.


وقال شخص مطلع على هذه المسألة لرويترز أن البنك سيدفع حوالي 100 مليون دولار (65.5 مليون جنيه استرليني، 83.7 مليون يورو) لتسوية القضية. وكشفت رسالة من محامى جي بي مورغان والمدعين الذين رفعوا الى محكمة مانهاتن الامريكية فى وقت سابق عن هذه التسوية.


وتوسطت محادثات التسوية المحامي كينيث فاينبرغ، الذي يعتني أيضا ببرنامج جنرال موتورز لتعويض مالكي المركبات التي عانت من مفاتيح الاشتعال الخاطئة.


ولا تزال التسوية تتطلب موافقة المحكمة.


وقال مايكل هوسفيلد، وهو محام للمستثمرين، في مقابلة هاتفية مع رويترز "إن التسوية هي خطوة مسؤولة من قبل تشيس في معالجة مشاركتها في تداول العملات الأجنبية".


"إنها بداية فيما يتعلق بمساءلة البنوك الأخرى العاملة في نفس التداول".


وتختلف الدعوى عن المجسات الجنائية والمدنية في جميع أنحاء العالم ضد البنوك الكبرى التي زعم أنها تزوير أسعار العملات لتحقيق ربح لا مبرر له.


وافقت جي بي مورجان في وقت سابق لدفع 1.01 مليار دولار لتسوية هذه التحقيقات من قبل المنظمين في الولايات المتحدة وأوروبا.


وقد رفع المستثمرون دعوى قضائية مستحقة، بما فى ذلك مدينة فيلادلفيا وصناديق التحوط وصناديق التقاعد العامة التى اتهمت 12 بنكا رئيسيا بالتآمر للتلاعب فى اسعار النقد الاجنبى منذ يناير 2003.


وهناك بنوك أخرى متهمة في هذه القضية هي بنك أوف أميركا كورب و باركليز بلك و بي إن بي باريبا سا و سيتيغروب إنك و كريديت سويس غروب أغ و ديوتسش بانك أغ و غولدمان ساكس غروب إنك و هسك هولدينغز بلك ومورغان ستانلي ومجموعة رويال سكوتلاند بلك و أوبس أغ.


وحققت البنوك ال 12 حصة سوقية عالمية بنسبة 84٪ في تداول العملات بقيمة 5 تريليون دولار، وكانت نظرائها في 98٪ من حجم التداول في الولايات المتحدة.


جبمورغان يستقر المطالبات سعر السوق التلاعب النقد الاجنبى.


بقلم جودي كولتاس، J. D.


جي بي مورغان تشيس & أمب؛ توصلت الى تسوية فى دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ادعى فيها المستثمرون ان شركة جي بي مورجان و 11 مصرفا رئيسيا اخر تواطأت للتلاعب فى اسعار سوق النقد الاجنبى وفقا لما جاء فى رسالة مقدمة اليوم الى محكمة المقاطعة الفدرالية فى مدينة نيويورك. ومن المتوقع أن ينتقل المحامي الرئيسي من الفئة الأولى للحصول على الموافقة المبدئية للتسوية في نهاية الشهر. لم يتم الإفصاح عن شروط التسوية (في إطار سعر الصرف القياسي للتقلبات في أسعار صرف العملات الأجنبية، 5 يناير 2015، سكوفيلد، L.).


ووفقا لشكوى رفعت ضد البنوك في عام 2013، تواطأ التجار في المصارف للتلاعب بالمعايير العالمية لمقياس أسعار صرف العملات / رويترز لتحديد أسعار الصرف لعملات مختلفة، مما أدى إلى ربح للبنوك على حساب عملائها. وتعمل أسعار الفائدة على أسعار الفائدة على أسعار الصرف على أساس سعر الصرف القياسي لتداول 158 عملة، وهي تستخدم على نطاق واسع في تشغيل الأسواق المالية لاستخدامات مثل تقييم المحافظ والأموال التي تتبع المؤشرات العالمية وكمعيار للعملات في العقود.


ويزعم أن التجار في البنوك يتداولون قبل أوامر العملاء الكبيرة التي يعتقد أنها تتحرك في السوق، مما يسمح للبنوك بالربح أو تجنب الخسائر. ويزعم أن المتداولين سوف يتلاعبون بالمعدلات من خلال دفع عدد كبير من الصفقات ذات الحجم المنخفض في الدقيقة الواحدة قبل حساب معدلات ويم / رويترز، وهي عملية تعرف باسم & لدكو؛ تضرب الإغلاق. & رديقو؛ ويمكن لهذه الصفقات أن تزيد أو تقلل بشكل مصطنع من سعر الصرف بمقدار مائة في المئة، ويمكن أن تؤدي إلى انحراف يقارب 100 نقطة أساس عن سعر الصرف في اليوم.


وأشار المستثمرون إلى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية المرسلة من قبل التجار في البنوك التي وضعت استراتيجية حول التلاعب معدل والحصول على معلومات عن الصفقات وشيكة. يزعم أن التجار أشاروا أنفسهم في غرف الدردشة بأسماء مختلفة، بما في ذلك & لدكو؛ اللصوص & [رسقوو]؛ النادي، وردقوو]؛ & لدكو؛ ذي كارتيل، & رديقو؛ & لدكو؛ النادي، & رديقو؛ & لدكو؛ فريق الأحلام. & رديقو؛ وأشارت الشكوى إلى أن المصارف علقت أو رفضت التجار في أقسام العملات الأجنبية.


يذكر ان البنوك ال 12 المذكورة فى الدعوى قضت بحصة سوقية عالمية بلغت 84 فى المائة فى تجارة العملات وكانت نظيراتها فى 98 فى المائة من حجم الولايات المتحدة.


وقد فتحت سلطات مختلفة تحقيقات في إمكانية التلاعب في سوق الصرف الأجنبي البالغ 5.3 تريليون دولار، بما في ذلك وزارة العدل، ولجنة تداول السلع الآجلة للسلع، وسلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة، وهيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية، وهونغ وسلطة النقد في هونغ كونغ، وسلطة النقد في سنغافورة، والمنظمين في الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار. جي بي مورجان و خمسة بنوك أخرى وصلت سابقا إلى تسوية بقيمة 4.3 مليار دولار مع الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية.


ويتطلب اتفاق التسوية المقترح موافقة محكمة المقاطعة الاتحادية في مدينة نيويورك.


المحامون: كريستوفر م. بورك (سكوت & أمبير؛ سكوت) ومايكل د. هوسفيلد (هوسفيلد لب) للمدعين الدرجة والفئة. بيتر E. غرين (سكادين، أربس، سليت، ميغير & فلوم لب) ل جبمورغان تشيس & أمب؛ وشركة جي بي مورغان تشيس بنك N. A.


الشركات: نظام التقاعد هافرهيل. بنك باركليز بلك؛ سيتيغروب، إنك .؛ سيتيبانك، N. A .؛ كريديت سويس غروب أغ؛ ديوتسش بانك أغ؛ جي بي مورغان تشيس & أمب؛ شركة؛ رويال بنك أوف سكوتلاند غروب، بلك؛ أوبس أغ.


مينستوري: توبستوري مكافحة الاحتكار.


قانون مكافحة الاحتكار يوميا.


إدخال قانون وولترز كلور لمكافحة الاحتكار يوميا & # 151؛ خدمة التقارير اليومية التي تم إنشاؤها من قبل المحامين، للمحامين & # 151؛ وتوفير تغطية في نفس اليوم من الأخبار العاجلة، وقرارات المحاكم، والتشريعات، والنشاط التنظيمي.


الاشتراك في فت للقراءة: فاينانشيال تايمز جبمورغان يستقر فوريكس التلاعب الدعوى القضائية.


تصبح مشترك فت.


مواكبة التطورات المؤسسية والمالية والسياسية الهامة في جميع أنحاء العالم. البقاء على علم والبقعة المخاطر والفرص الناشئة مع التقارير العالمية المستقلة، والتعليق الخبراء والتحليل يمكنك الوثوق بها.


اختر الاشتراك المناسب لك.


شراء اشتراك بريميوم ديجيتال تريال ل.


لست متأكدا أي حزمة لاختيار؟ حاول الدخول الكامل لمدة 4 أسابيع.


$ 1.00 لمدة 4 أسابيع *


لمدة 4 أسابيع تلقي غير محدود الوصول الرقمي قسط إلى موثوق بها، أخبار الأعمال الحائز على جائزة فت.


شراء اشتراك رقمي ل.


كن على علم مع الأخبار الأساسية والرأي.


ميفت - تتبع المواضيع الأكثر أهمية بالنسبة لك فت عطلة نهاية الأسبوع - الوصول الكامل إلى محتوى عطلة نهاية الأسبوع موبايل وتطبيقات الجدول - تحميل لقراءة على الذهاب هدية المادة - حصة ما يصل إلى 10 مقالات في الشهر مع العائلة والأصدقاء والزملاء.


شراء اشتراك بريميوم ديجيتال ل.


جميع الضروريات بالإضافة إلى رؤى أعمق والتحليل.


جميع مزايا معيار زائد:


ليكس - جدول أعمالنا إعداد العمود اليومي تحليل متعمق - على التجارة والأسواق الناشئة، M & A والاستثمار والمزيد من إيبابر - نسخة طبق الأصل من صحيفة هدية المادة - حصة ما يصل إلى 20 مقالا شهريا مع العائلة والأصدقاء والزملاء.


شراء اشتراك بريميوم + الرقمية ل.


صحيفة فت تسليمها يوميا بالإضافة إلى الوصول الرقمي غير المحدود.


جميع فوائد قسط زائد:


قدم فت إلى منزلك أو مكتبك من الاثنين إلى السبت، بما في ذلك ورقة نهاية الاسبوع فت والمكملات الغذائية.


كامل فت الوصول لفريقك أو الأعمال التجارية.


الوصول لفريقك.


خصومات حجم الوصول على 60+ منصات طرف ثالث الدفع على أساس الاستخدام.


خيارات أخرى.


وتخضع صحيفة فاينانشيال تايمز وصحافتها لنظام التنظيم الذاتي بموجب مدونة الممارسات التحريرية فت.

No comments:

Post a Comment